لعنة نهائي الأبطال تطارد ألونسو "المنحوس" في السنوات الأخيرة !

تأهل فريق برشلونة الاسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيقام في برلين العاصمة الألمانية في السادس من يونيو \ حزيران القادم وذلك على الرغم من خسارته على يد فريق بايرن ميونخ الألماني في ملعب أليانز ارينا بمقاطعة بافاريا بألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، نتيجة كانت غير كافية للألمان حتى يشدون الرحال إلى الملعب الأولمبي ببرلين.

تأهل برشلونة كتب فشل الإسباني بيب غوارديولا للمرة الثانية توالياً في قيادة الفريق البافاري إلى المباراة النهائية، العام الماضي كان ريال مدريد وهذا الموسم برشلونة .. ليس فقط هذه كل تداعيات فشل بايرن ميونخ في التأهل لنهائي البطولة التي حمل لقبها آخر مرة في ويمبلي عام 2013 على بوروسيا دورتمند.

شيئ آخر ولكنه غريب من تداعيات هذا الفشل وهو النحس الذي يلازم تشابي ألونسو في السنوات الخمس الأخيرة له مع كرة القدم وبالأخص مع الأميرة الأوروبية، الكأس ذات الأذنين .. التاريخ لا يترك تشابي في حاله.

في موسم 2010-2011 أي بعد حصوله على كأس العالم مع منتخب بلاده إسبانيا هناك في جنوب أفريقيا تأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، لعب المبارتين أمام برشلونة ولكن فشل في الوصول للنهائي بعد الخسارة ذهاباً 2-0 والتعادل إياباً 1-1.

في الموسم الذي تلاه واصل ألونسو نجاحاته مع فريقه ريال مدريد ليقوده إلى نصف نهائي البطولة ذاتها، كان عليه أن يقابل بايرن ميونخ، 3-3 كانت نتيجة اللقائين ليطيح راموس بركلة الجزاء ومن ثم يتأهل البافاري إلى نهائي الأميرة الأوروبية.

بعدها بعام بالتمام والكمال كان على ألونسو وأصدقائه مقابلة أسود الفيستيفالين "بوروسيا دورتمند" في مباراة كان يراها الكثيرون سهلة للملكي .. ليفا كان لديه رأي آخر أحرز 4 أهداف لتنتهي مباراة الذهاب في السيغنال إيدونا بارك بـ 4-1.

في سنتياغو برنابيو فاز ريال مدريد بهدفين ولكن كانا غير كافيين للتأهل إلى نهائي ويمبلي عام 2013 حين ظفر بايرن ميونخ باللقب على حساب رجال يورغن كلوب ويفشل تشابي ألونسو للمرة الثالثة تواليا للوصول إلى المباراة النهائية.

في الموسم الماضي قابل الميرينغي البافاري مرة أخرى، ريال مدريد فاز ذهاباً بهدف نظيف ليذهب إلى أليانز ارينا وكله خوف من عدم التأهل .. هدف أول عن طريق راموس وهدف ثاني عن طريق نفس المدافع الإسباني ومن بعد رونالدو يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 34.

أخيراً سيلعب تشابي النهائي .. ولكن ! جاءت البطاقة الصفراء التي أشهرها الحكم البرتغالي بيدرو بروينسا في وجه الباسكي تشابي معلنةً أنه لن يلعب المباراة النهائية مع تأهل فريقه ريال مدريد وحصوله على العاشرة التي طال انتظارها من قبل المشجعين.

في بداية الموسم الحالي أراد صاحب الـ 33 عاماً أن يغير الفريق لربما ينفك نحسه، ولكن جاءت الرياح الكتالونية بما لا تشتهيه سفن اللاعب الإسباني .. 3-0 من ميسي ونيمار جعلوا مهمة رجال بيب مستحيلة حتى وان كانوا سيلعبون على ملعبهم.

ألونسو في آخر 5 مواسم = 10 مباريات نصف نهائية في دوري الأبطال = 0 مباريات نهائية في دوري الأبطال

أي نحس هذا يا ألونسو ؟ كأن يقول التاريخ لك هل يكفي ما فعلته أنت وأصدقاءك في ليلة الخامس والعشرين من شهر مايو\آذار من عام 2005 في ملعب أتاتورك بتركيا ؟

(يوروسبورت عربية)