دار الأيتام الإسلامية نظمت دورة رياضية دامجة في كرة الصالات في مئويتها الأولى
افتتحت "مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية" بمناسبة دخولها في مئويتها الأولى، الدورة الرياضية الدامجة في لعبة كرة الصالات يوم الجمعة في 6 أيار 2016 تحت عنوان "كرة الخير في شباك المئة عام" في مجمع إنماء القدرات الإنسانية التابع للمؤسسات.
حضر الافتتاح رئيس مصلحة الشباب والرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، ممثلو الجمعيات والهيئات التربوية وإدارات الجامعات، وكان في استقبالهم رئيس عمدة المؤسسات فاروق جبر ومدير عام المؤسسات الدكتور خالد قباني.
استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم رحبت سماح حوري بالحضور، وأعلنت "انطلاق الدورة الرياضية الدامجة بمشاركة 150 مسعف من مختلف المراكز والمجمعات التابعة للمؤسسات"، مؤكدة على "إيمان المؤسسات بأهمية الرياضة ودورها في تطوير قدرات الأبناء، إضافة الى دورها في بناء جيل يتمتع بمهارات الدمج المجتمعي والتفاعل مع المحيط".
قباني
وألقى قباني كلمة أكد فيها ان "المؤسسات التزمت في كل اعمالها الصدق والأمانة والمسؤولية واحترام القانون وعملت مع كل الوزارات والإدارات المعنية، ولاسيما وزارة الشؤون الاجتماعية ذات الأفضال الكبيرة، ووزارة التربية والتعليم العالي، ووزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة بروح بناءة وإيجابية، بما يغني العمل الرعائي والاجتماعي والإنمائي ويؤدي إلى تحقيق الغاية من وجوده، وهو حماية أطفال لبنان ورعايتهم وتنشئتهم وبناء حياة أفضل لهم، وتمكينهم من الاندماج في المجتمع وبناء مستقبلهم".
أضاف: "إنها الروح الرياضية التي أردنا أن نزرعها في قلوب ونفوس أبنائنا، روح المحبة والتسامح والوداد والانفتاح، التي تعزز فيهم روح التنافس الإيجابي وروح التحدي، والقدرة على ضبط النفس وتقبل الخسارة بفرح. أردنا أن نقيم هذه الدورة الرياضية ضمن مؤسساتنا، وبين أبناء مجمعاتنا ومراكزنا المنتشرة في كل لبنان، لتكون منطلقا إلى مشاركات رياضية في مختلف الألعاب الرياضية مع الفرق اللبنانية في المناطق اللبنانية كافة".
واستمرت الدورة ثلاثة أيام، وكانت المباراة النهائية بين فريقي مؤسسة بيروت المهنية ودار الشباب، وانتهت بفوز مؤسسة بيروت المهنية بالمرتبة الاولى، دار الشباب في المرتبة الثانية، ومجمع النبراس للرعاية والتنمية بالمرتبة الثالثة.
وحاز فريق مؤسسة "التنمية الفكرية" عن فئة التأخر العقلي على المرتبة الأولى، وفريق "مؤسسة شملان" الاجتماعية على المرتبة الثانية، كما سلم مدير عام المؤسسات ونائب المدير العام لمجمعات ومراكز المناطق الأستاذة سلوى الزعتري ورئيسة قطاع إنماء القدرات الإنسانية الأستاذة عبير اللبان الكؤوس للفائزين بالمراتب الاولى وميداليات على الفرق الرابحة.
ونال علي ياسين من مؤسسة بيروت المهنية لقب أفضل حارس مرمى ومحمد سعيد من مؤسسة بيروت المهنية لقب أفضل هداف وزكريا أحمد من مؤسسة بيروت المهنية لقب أفضل لاعب و فراس خضر من مجمع عكار للرعاية والتنمية لقب أفضل أخلاق رياضية.
يشارة الى انه شارك في تحكيم المباريات حكام من المركز العالي للرياضة في المؤسسة العسكرية وحكام متطوعين اضافة الى حكام من المؤسسات. وفي الختام وزعت الشهادات التقديرية على الفرق المشاركة.
وطنية





