"فورمولا 1" تتراجع.. وتعود لنظام التجارب التأهيلية في 2015

ستعود إدارة سباق "فورمولا 1" إلى تطبيق نظام التجارب التأهيلية الذي كان متبعا في 2015، خلال سباق جائزة الصين الكبرى المقبل، وفق ما أبلغت مصادر في الاتحاد الدولي للسيارات "رويترز"، الخميس.

وكان من المقرر أن تحتفظ بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات بنظام التجارب التأهيلية الجديد، الذي لا يحظى بشعبية خلال سباق جائزة الصين الكبرى، بعدما رفضت الفرق حلا وسطا كان يسانده الاتحاد الدولي، وطالبت بالعودة للنظام الذي كان مطبقا العام الماضي.

وقالت المصادر إن الفرق عبرت عن موقفها الموحد في خطاب وجه لبيرني إيكلستون مسؤول الحقوق التجارية في فورمولا 1، وجان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات.

وكان هذا الثنائي قد استبعد العودة إلى النظام القديم خلال اجتماع استغرق 90 دقيقة مع ممثلي الفرق في سباق البحرين الأخير.