الأولمبية كرَّمت البطلة نجيم
أقامت اللجنة الأولمبية امس لقاءً تكريميّاً للعداءة شيرين نجيم حضره حشد من ممثلي الإتحادات والفاعليات الرياضية تقدّمهم رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام وأعضاء اللجنة ورئيس إتحاد ألعاب القوى رولان سعادة وأمين السر نعمة الله بجاني وعائلة اللاعبة نجيم.
واستُهلّ اللقاء بكلمة من همّام عبّر فيها بإسمه وإسم العائلة الرياضية اللبنانية عن بالغ الفخر والإعتزاز بما حققته العداءة البطلة من خلال تأهّلها إلى الألعاب الأولمبية الصيفية (ريو - 2016) ورأى في ذلك تعزيزاً للمبدأ القائل إنّ الطاقات والكفاءات الرياضية اللبنانية قادرة عندما تُتاح لها عناصر الرعاية والدعم من تحقيق الإنجازات ومحاكاة الطموحات.
وأشار إلى أنّ قرار المساعدة المالية من قبل اللجنة الأولمبية يندرج في إطار السياسات الرعائية للجنة الأولمبية للإتحادات الرياضية وأنديتها وللاعبين واللاعبات خصوصاً في مجال الإعداد والتحضير لأولمبياد البرازيل، وقد أشرنا خلال أعمال الجمعية العمومية الأخيرة إلى أنّ قيمة المساعدات لهؤلاء اللاعبين واللاعبات سوف تصل إلى مبلغ 200 ألف دولار ما بين تقديمات صندوق التضامن الأولمبي الدولي وصندوق التضامن الوطني. ولفت إلى أنّ اللجنة الأولمبية تنتظر تأهّل آخرين وخصوصاً لاعب الجودو ناصيف الياس ولاعبة الرماية راي باسيل وأيضاً في لعبتي التايكواندو والطاولة.
من جانبها العداءة نجيم شكرت للجنة الأولمبية رئيساً وأعضاء على هذه المبادرة التي تترك بالغ الأثر لديها وتعمل على تحفيزها من أجل مشاركة مثالية. بعد ذلك سلّم همّام شيكاً بقيمة المساعدة المالية للعداءة نجيم والبالغ 15 ألف دولار. ثمّ كانت كلمة لسعادة أكد فيها أنّ إتحاد اللعبة معني أيضاً بتكريم البطلة نجيم بعدما أتاحت لنا أن نفاخر بإنجازها مهنّئاً إياها ومعلناً عن مساعدة من الإتحاد قيمتها 9 آلاف دولار قام بتسليمها إياها أيضاً.
الجمهورية





