نصف تذاكر أولمبياد ريو... بيعت

أعلن منظمو أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 إن أقل من نصف التذاكر بيعت بالفعل قبل حوالى خمسة أشهر على إنطلاق دورة الألعاب الأولمبية الأولى في أميركا الجنوبية.

وتم طرح 7.5 مليون تذكرة للمنافسات الأولمبية التي تقام بين 5 و21 آب المقبل. وقال مدير الاتصالات في أولمبياد ريو ماريو اندرادا للصحافيين بعد تسليم تقرير متابعة للجنة الأولمبية الدولية انه "بيعت 47 في المئة تقريباً من التذاكر".

وتأثرت استعدادات البرازيل للأولمبياد، التي فازت بحق تنظيمها في 2009، بالاضطرابات السياسية والتراجع الاقتصادي وانتشار فيروس "زيكا".

وأضاف اندرادا ان إيرادات التذاكر وصلت إلى 74 في المئة أو 194 مليون دولار من النسبة المنشودة إجمالاً، وبيعت بالفعل التذاكر الأعلى سعراً والتي تخص المنافسات المهمة وحفل الافتتاح.

وحققت دورة لندن 2012 النسبة المنشودة من الإيرادات من خلال مبيعات التذاكر قبل أشهر من إنطلاقها بسبب الإقبال الشديد، إذ باعت لندن 8.2 مليون من إجمالي 8.5 مليون تذكرة خاصة بالاولمبياد.