طرابلس ستحتضن بطولة العالم في لعبة الدامة في آذار المقبل

عقدت جمعية "رياضيون لأجل لبنان" بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة الدامة، مؤتمرا صحافيا للاعلان عن اختيار مدينة طرابلس لاقامة بطولة العالم في لعبة الدامة والتي ستقام في 23-24-25-26 و27 من شهر آذار المقبل، وذلك في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي (نوفل سابقا).

وحضر المؤتمر رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي، رئيس جمعية "رياضيون لأجل لبنان" وفيق ابراهيم، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة الدامة علي قدير ومنظم الدورة فادي عمران.

بداية النشيد الوطني، بعدها شكر ابراهيم "الرئيس الرافعي لما يقدمه من دعم للأنشطة الرياضية، لا سيما هذا الحدث العالمي والذي من شأنه أن ينعكس ايجابا على مدينة طرابلس ككل".

الرافعي
من جهته، الرافعي كان له كلمة بالمناسبة قال فيها: "يسعدني أن أكون بينكم اليوم للمشاركة في المؤتمر الصحافي الخاص للاعلان عن اطلاق بطولة العالم للعبة الدامة، والتي سيشارك فيها 19 دولة عربية وأجنبية أكدت لغاية اليوم مشاركتها في البطولة وهي: ألمانيا، هولندا، فرنسا، تركيا، الصين، أوزبكستان، قازخستان، السعودية، البحرين، قطر، العراق، اليمن، الامارات، فلسطين، سوريا، ايران، روسيا، الولايات المتحدة، وطبعا لبنان البلد المضيف".

واعتبر أنه "من المفترض أن تقام البطولة في طرابلس خلال الفترة الممتدة من 24 آذار المقبل ولغاية 27 منه ضمن"، وقال: "هو أمر يسعدنا ويشرفنا باعتبار أنها تعيد ميدنتنا للعب دورها الرائد في استضافة الأحداث والبطولات العربية والعالمية في مختلف الألعاب الرياضية الفردية والجماعية".

أضاف: "تعتبر لعبة الدامة من الألعاب الفردية التي تحظى بشعبية واسعة في منطقتنا العربية، وهي مع مثيلاتها كالشطرنج وطاولة الزهر، تنتشر في مختلف المقاهي اللبنانية عموما والطرابلسية على وجه الخصوص، ويجتمع على مزاولتها مختلف الفئات ذكورا واناثا، كما تتميز بكونها من الألعاب التي من الممكن مزاولتها في كل الأماكن، وتحت أي ظرف من الظروف".

وختم: "أتوجه بالشكر والتقدير لجمعية "رياضيون لأجل لبنان"، وعلى رأسها الصديق وفيق ابراهيم لنجاحهم باقناع المسؤولين عن هذه اللعبة، باستضافة هذه البطولة العالمية في مدينة طرابلس، على أمل أن ننجح سويا، وبتعاون مختلف شرائح المجتمع الطرابلسي، في تقديم صورة نموذجية عن حسن الاستضافة والتنظيم، واعدا الاتحاد الدولي للعبة الدومة باسم بلدية طرابلس، ومجتمع المدينة، أن نستعد منذ اليوم لتقديم ما يلزم من أجل أن تنعم كل الوفود المشاركة في البطولة بالراحة والتسهيلات اللازمة، ولنكون باذن الله جاهزين في الوقت المحدد لاستضافة هذا الحدث على مختلف الأصعدة، لنكون عند حسن ظن كل من راهن علينا، وعلى قدراتنا".

عمران
كما كانت كلمة لعمران أكد فيها "أهمية إقامة مثل هذا الحدث في مدينة طرابلس"، متوجها ب-"الشكر للرئيس الرافعي الذي أبدى كل الاستعداد لاحتضان هذه الدورة"، متمنيا أن "يحرز لبنان البطولة وينال الكأس الذي سيقدم الى بلدية طرابلس".

وفي الختام، عبر قدير عن "سروره بإقامة الدورة في لبنان عامة ومدينة طرابلس على وجه الخصوص"، وقال: "سيكون لتركيا مشاركة مهمة من خلال لاعبها الحائز على بطولة العالم في دورات سابقة".

وفي الختام أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.