فريق "رد بول" يؤكد مشاركته في موسم 2016 بفورمولا 1
سجل فريق رد بول بطل العالم السابق مشاركته في الموسم المقبل لبطولة فورمولا 1 للسيارات، بعدما هدد في وقت سابق بالانسحاب إذا لم يتوصل إلى اتفاق لتزويده بمحركات تنافسية.
واعلن كريستيان هورنر مدير رد بول لشبكة سكاي سبورتس على هامش سباق جائزة البرازيل الكبرى الجمعة: "سجلنا المشاركة في بطولة العالم حتى نحل مأزق المحركات، بكل تأكيد سنشارك العام المقبل".
وأكد هيلموت ماركو مستشار رد بول لشبكة سكاي ألمانيا أن رد بول وتورو روسو سيشاركان في 2016 فيما وصفه بالعام الانتقالي.
ولم يعلن رد بول عن صفقة محركه الجديد لكن المؤشرات تقول إنه سيتوصل لاتفاق مع مزوده الحالي رينو بعد فشل الاتفاق مع أي بديل.
ورفضت مرسيدس تزويد رد بول بالمحركات بينما ترغب فيراري فقط في تزويد تورو روسو بمحركاتها القديمة.
وعبرت هوندا التي يعد مستوى محركاتها أقل من رينو عن رغبتها في تزويد رد بول لكن فريق مكلارين المرتبط معها رفض ذلك وفقا لحقه في الاعتراض ومنع الصفقة.
وتابع هورنر: "كل ما أستطيع قوله إننا اقتربنا من شيء وبمجرد الاتفاق سنعلن الأمر.. أي شيء آخر في الوقت الحالي يمثل تكهنات".





