بهية الحريري استقبلت فريق "الانجيلية" و"الايمان" الفائز ببطولة لبنان في الكيوكوشنكاي: صيدا ترفع رأسها بجيل الشباب الذي يتميز بالرياضة كما بالعلم

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون فريق "مدرسة الفنون الانجيلية وثانوية الايمان الاسلامية" الذي احرز المركز الأول في بطولة لبنان في الكيوكوشنكاي للفرق –فئة الكبار للعام 2015 والتي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملعب بلدية الغبيري بمشاركة 14 نادي اتحادي من جميع المناطق اللبنانية . وشارك في اللقاء رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومدير مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية الدكتور جان داود ومدير ثانوية الايمان الاسلامية في صيدا كامل كزبر والمشرف على الفريق عضو الاتحاد اللبناني للكيوكشنكاي المدرب الدولي سنساي هادي حمود.

الحريري
استهلت الحريري اللقاء بكلمة باركت فيها للفريق الفائز انجازه الرياضي ، وهنأت من خلاله نادي وادارة كل من مدرستي الفنون الانجيلية والايمان معربة عن اعتزازها وفخر صيدا بهذا الانجاز الرياضي لأبنائها . وقال: قلبنا يكبر بكم وصيدا ترفع رأسها بكم وبجيل الشباب الذي يتميز بالرياضة كما بالتربية والعلم. وقالت: ان شاء الله في السنوات القادمة نلتقي مع انجازات مماثلة لكل مدارس الشبكة وفي مختلف الألعاب ، والملاعب التي جهزت مؤخرا في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية وبفضل سعة صدر بلدية صيدا ورئيسها الأستاذ محمد السعودي ستكون بتصرفكم لتشهد كل انواع التدريب الرياضي. ونستطيع القول انه اصبح لديكم بيت رياضي مشترك للمدينة والجوار لتنمية وصقل وابراز كل المواهب الرياضية. وما يجب ان تفتخروا به هو ان هناك بيئة تعاونية في صيدا بين كل الأفرقاء الموجودين  لمصلحة المدينة . متوجهة بالتحية الى الأهالي لتشجيعهم ابناءهم والى المدرب هادي حمود على حسن اشرافه ومتابعته متمنية لناديي المدرستين تحقيق المزيد من البطولات. واعلنت الحريري عن تخصيص جميع لاعبي الفريق الفائز بمناسبة الفوز بهدية عبارة عن بطاقة ISIC . 

السعودي
من جهته نوه رئيس البلدية المهندس محمد السعودي بهذه الشراكة في الانجاز بين ناديي مدرستين متميزتين هما "الايمان" و"الانجيلية" مهنئا الفريق الفائز بالقول: مبارك لكم وللمدينة ، رفعتم رأس صيدا ورأس مدرستكم ورأسنا جميعا ..نتمنى لكم النجاح الدائم والإنجاز تلو الإنجاز.

حمود
ثم قدم المدرب الدولي هادي حمود ملخصا عن البطولة واللاعبين الذين تميزوا فيها ، شاكرا الحريري على رعايتها للرياضة والرياضيين، وادارتي مدرستي الفنون الانجيلية والايمان على دعمهما لهذه الرياضة والأهالي على تشجيعهم.

كزبر
وتحدث مدير ثانوية الايمان كامل كزبر مهنئا فريقي المدرستين ومعتبرا ان صيدا تقدم نموذجا في التكامل في الرياضة كما في التربية لأن العمل الرياضي لا ينفصل عن التربوي، منوها بجهود المدرب هادي حمود الذي استطاع ان يجمع هذا الفريق المتجانس ، وبما يتمتع به افراد الفريق من اخلاق عالية والتزام وتميز حتى في الدراسة . 

داود
وكانت كلمة لمدير مدرسة الفنون الانجيلية الدكتور جان داود هنأ فيها الفريق الفائز من المدرستين مثمنا تجاوب ودعم الأهل. وآملا ان تعم هذه التجربة المميزة بالتعاون الرياضي كل مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار. وقال: لقد اعطانا الله تعالى مواهب يجب ان نتشارك تشجيعها وتنميتها وابرازها فيما بيننا وللناس . فلا خير في علم لا ينفع الناس هكذا علمتنا الأديان السماوية، هكذا نبني انسان الغد وانتم من سيبني لبنان المستقبل .