الفيليبين تتخطى لبنان وتتأهل إلى النصف النهائي
حقق متخب الفيليبين فوزاً مستحقاً على حساب منتخب لبنان بنتيجة (82-70) ضمن ربع نهائي بطولة اسيا المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016 والمقامة حالياً في الصين.
وبهذا الفوز تأهلت إلى النصف النهائي لمواجهة اليابان فيما خرج لبنان من البطولة.
سيلعب في النصف النهائي الثاني الصين مع إيران.
تقدم منتخب الفيليبين في بداية اللقاء بنتيجة (20-16) مستفيداً من التسديدات البعيدة فيما كان باسل بوجي أفضل لاعبي لبنان وسجل 10 نقاط في أول 10 دقائق. وسجل منتخب الفيليبين 4 رميات ثلاثية من أصل 9 في هذا الربع.
وتابع منتخب الفيليبين سيطرته على المباراة ورفع الفارق إلى 9 نقاط (27-16) مستفيداً من سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة لينتهي بعدها الشوط الأول بنتيجة (37-32).
وكان اندري بلاتشي أفضل اللاعبين في الشوط الأول وسجل 13 نقطة مع 9 متابعات وأضاف جايسون ويليام 12 نقطة. ومن جانب لبنان سجل بوجي 12 نقطة مع 7 متابعات وعلي حيدر 11 نقطة مع 6 متابعات. وأحكم المنتخب الفيليبيني دفاعه على جاي يونغبلود الذي سجل فقط 4 نقاط في الشوط الأول.
أضاع الفريقان العديد من السلات السهلة في بداية الربع الثالث ولكن سجل ويليام 5 نقاط متتالية ليرفع الفارق إلى 10 نقاط (44-34) ثم 8 نقاط (57-48) مع نهاية الربع.
وصل الفارق إلى 4 نقاط (61-57) في منتصف الربع ولكن الفيليبين سجل 6 نقاط متتالية ليرتفع الفارق مجدداً إلى 10 نقاط (67-57) ثم 12 نقطة (82-70) مع نهاية اللقاء.
وسجل بلاتشي 24 نقطة مع 17 متابعة وأضاف ويليام 25 نقطة من الفائز.
سجل من لبنان علي حيدر 18 نقطة مع 9 متابعات، بوجي 17 نقطة و 13 متابعة ويونغبلود 12 نقطة مع 6 متابعات و 5 تمريرات حاسمة.





