بلاتر يستقيل رسميا من اللجنة الأولمبية
أكد الرئيس الموقت للاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر استقالته من منصبه في اللجنة الأولمبية الدولية بارسال خطاب رسمي لرئيس اللجنة، الألماني توماس باخ، وذلك أثناء اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية في العاصمة الماليزية كوالالمبور هذا الأسبوع.
واجتمع بلاتر بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بداية الأسبوع الماضي قبل مشاركته في حفل سحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 عن قارات أوروبا، أفريقيا، أميركا الجنوبية، أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، أوقيانوسيا.
وفي حديث لفلاديمير بوتين مع إحدى الإذاعات السويسرية، طالب بترشيح جوزيف بلاتر والعاملين في اللجنة الأولمبية الدولية وكبار رؤوساء الاتحادات الرياضية حول العالم إلى جائزة نوبل تقديرا لدورهم، لكن بلاتر رد على هذا التصريح بإعلان استقالته من اللجنة الأولمبية قبل سنة واحدة من انطلاق أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل صيف 2016.
وقال السويسري بأنه ليس مستعدا لخوض انتخابات اللجنة الأولمبية الدولية من جديد لاتخاذه قراراً بالانسحاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في نهاية شهر شباط 2016.





